مرسوم رقم (1) لسنة 1964 بتأسيس شركة مساهمة قطرية باسم شركة قطر للتأمين

مُلحق النظام الأساسي المعدّل الموثق برقم (2727) بتاريخ 4/7/2011م لشركة قطر للتأمين شركة مساهمة قطرية
تمهيد

بناءً على القرارات الصادرة عن الجمعيات العامة غير العادية للشركة في اجتماعها الذي انعقد بتاريخ 17/2/2013م، بالموافقة على إطالة مدة الشركة، وزيادة رأسمالها - السابق تعديله بموجب الملحق الموثق برقم (13654) بتاريخ 24/5/2012م - عن طريق توزيع أسهم مجانية وطرح أسهم جديدة للاكتتاب لمساهمي الشركة، والسماح للحكومة والهيئات والمؤسسات العامة والكيانات التابعة لها بتملك أكثر من (5%) خمسة بالمائة من رأسمال الشركة، بناءً على هذه القرارات تم تعديل نصوص المواد 4، 6، 7 من النظام الأساسي للشركة، وذلك كما يلي:
 

مادة (4) قبل التعديل

المدة المحددة للشركة: خمس وعشرون سنة ميلادية تبدأ من تاريخ صدور المرسوم المرخص بتأسيسها، ولا يجوز مد هذه المدة إلا بقرار من الجمعية العامة غير العادية.
وقد تم مد مدة الشركة خمس وعشرون سنة أخرى بموجب قرار الجمعية العامة غير العادية التي انعقدت بتاريخ 27/5/1989م.
 

مادة (4) بعد التعديل

المدة المحددة للشركة: خمس وعشرون سنة ميلادية تبدأ من تاريخ صدور المرسوم المرخص بتأسيسها في 11/3/1964م، ولا يجوز مد هذه المدة إلا بقرار من الجمعية العامة غير العادية.
وقد تم مد مدة الشركة خمس وعشرون سنة بموجب قرار الجمعية العامة غير العادية التي انعقدت بتاريخ 27/5/1989م، كما تمت إطالة المدة خمسين سنة أخرى تبدأ من نهاية مدتها الحالية التي تنتهي في مارس 2014م.
 

مادة (6) قبل التعديل

رأس مال الشركة (891,891,000 ريال) ثمانمائة وواحد وتسعون مليوناً وثمانمائة وواحد وتسعون ألف ريال قطري، موزع على عدد (89,189,100 سهم) تسعة وثمانون مليوناً ومائة وتسعة وثمانين ألفاً ومائة سهم عادي، القيمة الإسمية للسهم الواحد (عشرة ريالات)، وهو مدفوع بالكامل.
 

مادة (6) بعد التعديل

رأس مال الشركة (1,284,323,040 ريال) مليار ومائتان وأربعة وثمانون مليوناً وثلاثمائة وثلاثة وعشرون ألفاً وأربعون ريالاً قطرياً، موزع على عدد (128,432,304 سهم) مائة وثمانية وعشرين مليوناً وأربعمائة واثنين وثلاثين ألفاً وثلاثمائة وأربعة سهماً عادياً، القيمة الإسمية للسهم الواحد (10) عشرة ريالات، وهو مدفوع بالكامل.
 

مادة (7) قبل التعديل

جميع أسهم الشركة إسمية، ولا يجوز لأي شخص طبيعي أو اعتباري - باستثناء حكومة قطر - أن يمتلك في أي وقت أكثر من (5%) خمسة بالمائة من أسهم الشركة.
 

مادة (7) بعد التعديل

جميع أسهم الشركة إسمية، ولا يجوز لأي شخص طبيعي أو اعتباري - باستثناء حكومة دولة قطر والهيئات والمؤسسات العامة والكيانات التابعة لها - أن يمتلك في أي وقت أكثر من (5%) خمسة بالمائة من أسهم الشركة.
 

عن شركة قطر للتأمين
 

الإسم

خالد بن محمد بن علي آل ثاني

رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب

التوقيع

 

أنا الموقع رئيس قسم التوثيق أقر أنه في الساعة 10 الدقيقة بتاريخ / / 14هـ الموافق 5/5/2013م قد حضر أمامي الأشخاص الموقعون أعلاه وأبرزوا هذا المحرر طالبين توثيقه فدققت فيه وفي أهليتهم وهويتهم فلم أجد مانعاً شرعياً قانونياً من توثيقه فتلوته عليهم وأفهمتهم مضمونه فأقروه ووقعوه أمامي:
وإن إدارة التوثيق غير مسئولة عن محتويات هذا المحرر وعن الإلتزامات الناشئة عنه.
 

 

 

الموثق

رئيس قسم التوثيق

الشاهد الأول:

الشاهد الثاني:

 

 

الأسم:...............

الأسم: ...............

 

 

الجنسية:...........

الجنسية: ...........

 

 

بطاقة شخصية رقم:...

بطاقة شخصية رقم:...

 

مدير إدارة التوثيق

التوقيع: ...........

التوقيع: ...........