مرسوم رقم (1) لسنة 1998 بتأسيس شركة السلام العالمية للاستثمار (شركة مساهمة قطرية)

ملحق عقد تأسيس ونظام أساسي شركة السلام العالمية للاستثمار المحدودة شركة مساهمة قطرية عامة

في هذا اليوم الموافق: 12/4/1997م، حرر هذا الملحق بين كل من: الفريق الأول: السلام العالمية للاستثمار المحدودة.
شركة مساهمة قطرية عامة «تحت التأسيس» ويمثلها بالتوقيع هنا على هذا الملحق السيد: عيسى عبد السلام محمد أبو عيسى - قطري الجنسية - بطاقة شخصية رقم: (00154- 634- 255) بالوكالة-46- 2/96.
الفريق الثاني: السلام القابضة - ذ.م.م.
شركة قطرية ذات مسئولية محدودة، مؤسسة ومنظمة طبقاً للقوانين القطرية السارية المفعول، وتحمل سجلاً تجارياً رقم: (15820)، ويمثلها في التوقيع على هذا العقد مديرها العام السيد: عيسى عبد السلام محمد أبو عيسى - قطري الجنسية - بطاقة شخصية رقم: (00154- 634- 255).
الفريق الثالث: المؤسسة العامة القطرية للقناة الفضائية - (الجزيرة).
والمؤسسة بموجب القانون رقم: (1) لسنة: 1996م، الصادر بتاريخ: 8/2/1996م، ويمثلها بالتوقيع على هذا الملحق رئيس مجلس إدارتها: سعادة الشيخ: حمد بن ثامر بن محمد آل ثاني - قطري الجنسية - بطاقة شخصية رقم: (00989- 634- 262).

«مقدمة الملحق»
الفريق الأول: شركة مساهمة قطرية عامة تحت التأسيس، بموجب عقد تأسيسها محضر توثيق رقم: (2050)، ونظامها الأساسي رقم: (2050)، تاريخ: 18/9/1996م، إدارة التسجيل العقاري والتوثيق (مكتب التوثيق)- وزارة العدل/قطر، ويشار إليها هنا فيما بعد بـ: «الشركة»، الفريق الثاني أحد مساهمي ومؤسسي الشركة طبقاً لما ورد في عقد تأسيسها ونظامها الأساسي المذكورين، وحيث أن الفريق الثالث أبدى رغبته في الدخول كمساهم مؤسس في الشركة، وذلك بتنازل الفريق الثاني عن جزء من مساهمته للفريق الثالث، وطبقاً لما سيرد ذكره هنا لاحقاً، وبموافقة الفريق الأول على ذلك، فقد اتجهت نية الفرقاء إلى تحرير هذا الملحق، وذلك:
أولاً: الفرقاء يعتبرون مقدمة هذا الملحق جزءاً لا يتجزأ عنه، وتقرأ معه كلما اقتضى الأمر ذلك، ويرجع إليها في تفسير إرادتهم، ويشار إليها هنا فيما بعد: (المقدمة).

ثانياً: وافق الفريق الثاني بالتنازل عن جزء من مساهمته في الشركة للفريق الثالث بما مقداره: (500.000) خمسمائة ألف سهم، أي ما يعادل (500.000) خمسمائة ألف دولار أمريكي، بحيث تصبح مساهمة الفريق الثاني في الشركة وبعد هذا التنازل ما مقداره (2.000.000) مليونا سهم، أي ما يعادل: (2.000.000) مليونا دولار أمريكي.

ثالثاً: الفريق الثالث قبل بتنازل الفريق الثاني له عن جزء من مساهمته في الشركة، ومقداره: (500.000) خمسمائة ألف سهم، أي ما يعادل (500.000) خمسمائة ألف دولار أمريكي.

رابعاً: سوف يتم الاتفاق على كيفية تسديد قيمة الأسهم المتنازل عنها، وطبقاً لما ورد في البندين المذكورين أعلاه، فيما بين الفريق الثاني والثالث، لاحقاً لهذا الملحق.

خامساً: الفريق الأول قبل ووافق بتنازل الفريق الثاني للفريق الثالث عن جزء من مساهمته في الشركة، وطبقاً لما ورد أعلاه، وقبل بالفريق الثالث كمساهم مؤسس في الشركة بمقدار الحصص المتنازل عنها، بحيث تسري بحقه نصوص وأحكام عقد تأسيس ونظام أساسي الشركة، إبتداءاً من تاريخ هذا الملحق.

سادساً: بناءا ًعلى ما تقدم هنا أعلاه، فإن الفريق الثالث يقر بمضمون عقد تأسيس ونظام أساسي الشركة وبكافة القرارات المتخذة من قبل مؤسسي الشركة، والهيئة العامة التأسيسية المنبثقة عنهم، وبسريانها بحقه والعمل بموجبها وبأحكامها ابتداءاً من تاريخ هذا الملحق، ويعتبر توقيعه على هذا الملحق بمثابة توقيع على كافة الصفحات المكون منها العقد والنظام والقرارات المذكورة.

سابعاً: اتفق الفرقاء على إجراء التعديلات التالية على عقد تأسيس الشركة.
1- تعديل حصة الفريق الثاني لتصبح: (2.000.000) مليونا سهم، أي ما يعادل قيمتها: (2.000.000) مليونا دولار أمريكي، بدلاً من: (2.500.000) مليونان وخمسمائة ألف دولار أمريكي، ويراعي تسوية الدفعة المسددة لحساب رأسمال الشركة من قبل الفريق الثاني مع الفريق الأول وعلى ضوء هذا التعديل.
2- إدراج إسم الفريق الثالث في عقد تأسيس الشركة، كشريك مؤسس بما مقداره: (500.000) خمسمائة ألف سهم، أي ما يعادل: (500.000) خمسمائة ألف دولار أمريكي.
3- الإبقاء على باقي بنود عقد تأسيس ومن ثم نظام أساسي الشركة، كما هي عليه بدون أي تعديل أو تغيير.

ثامناً: اتفق الفرقاء على اعتبار هذا الملحق جزءاً لا يتجزأ من عقد تأسيس ونظام أساسي الشركة، ومكملاً له، ويقرأ معه كلما اقتضى الأمر ذلك.

تاسعاً: حرر هذا الملحق المؤلف من: (4) أربع صفحات من عدد من النسخ المساوية والمكملة بعددها للنسخ المحررة بها عقد تأسيس ونظام أساسي الشركة المذكورين أعلاه، وذلك بعد التوقيع والإشهاد والمصادقة عليها من قبل الفرقاء باليوم والتاريخ المدونين أعلاه، وترفق كل نسخة من هذا الملحق مع كل نسخة من العقد والنظام المذكورين.

الفريق الثالث

الفريق الثاني

الفريق الأول


أنا الموقع رئيس قسم التوثيق أقر أنه في الساعة...... الدقيقة..... بتاريخ.../.../..14هـ الموافق.../.../..19م قد حضر أمامي الأشخاص الموقعون أعلاه وأبرزوا هذا المحرر طالبين توثيقه، فدققت فيه وفي أهليتهم وهويتهم فلم أجد مانعاً شرعياً أو قانونياً من توثيقه فتلوته عليهم وأفهمتهم مضمونه فأقروه ووقعوه أمامي بحضور الشاهدين الموقعين.
إن إدارة التسجيل العقاري والتوثيق غير مسئولة عن محتويات هذا المحرر وعن الإلتزامات الناشئة عنه.

شاهد

شاهد

الموثق

رئيس قسم التوثيق

الاسم:

الاسم:

 

 

الجنسية:

الجنسية: