QatarLegislations
عقد تأسيس مؤسسة انجاز قطر 0 / 2009
عدد المواد: 8
تاريخ الطباعة: 23/10/2014
طباعة
فهرس الموضوعات

المواد (1-8)



نحن:

1. هنادي ناصر بن خالد آل ثاني، رئيسة مجلس الإدارة، "أموال"، بطاقة شخصية رقم (27063401646)، وعنوانها ص.ب. 6002 الدوحة- قطر.
2. حمد بن فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، "بنك الخليج التجاري"، بطاقة شخصية رقم (26063400149)، وعنوانه ص.ب. 28000 الدوحة- قطر.
3. ستيوارت دونكان بيرس، الرئيس التنفيذي، "مركز قطر المالي"، جواز سفر بريطاني رقم (060232313)، وعنوانه ص.ب. 23245 الدوحة- قطر.
4. عبدالحكيم محمد طيب مصطفوي، الرئيس التنفيذي، "بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود"، بطاقة شخصية رقم (26363400456)، وعنوانه ص.ب. 75 الدوحة- قطر.
5. إلكساندر دودز، الرئيس والمدير العام، "أكسون موبيل قطر إنك"، جواز سفر بريطاني رقم (761060440)، وعنوانه ص.ب. 22500 الدوحة- قطر.
6. إبراهيم محمد جيدة، المدير التنفيذي، "المكتب العربي للشؤون الهندسية"، بطاقة شخصية رقم (26163400266)، وعنوانه ص.ب. 1148 الدوحة- قطر.
7. محمد علي دوباشي، مدير تنفيذي، "جامعة كارنيجي ميلون قطر"، بطاقة شخصية رقم (26884000087)، وعنوانه ص.ب. 24866 الدوحة- قطر.
8. سامر حسين الجاغوب، الشريك المدير، "ديلويت آند توش- قطر"، بطاقة شخصية رقم (26140000219)، وعنوانه ص.ب. 431 الدوحة- قطر.
9. أشرف عبدالرحيم أبو عيسى، رئيس مجلس الإدارة، "الصالون الأزرق"، بطاقة شخصية رقم (26740000085)، وعنوانه ص.ب. 6255 الدوحة- قطر.
ورغبة منا في المساهمة في تنمية ومهارات الشباب والشابات في دولة قطر وتأهيلهم ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع، فقد إتفقنا بصفتنا المؤسسون على إنشاء مؤسسة "إنجاز قطر" "مؤسسة خاصة ذات نفع عام" طبقاً لأحكام القانون رقم (21) لسنة 2006 بشأن المؤسسات الخاصة ذات النفع العام والمعدل بالمرسوم بقانون رقم (16) لسنة 2007 وفقاً لما يلي:


المواد

المادة 1


إسم المؤسسة: إنجاز قطر


 

المادة 2


مقر المؤسسة ومحلها القانوني في مدينة الدوحة- دولة قطر، ويجوز لها إنشاء فروع أو مكاتب في داخل دولة قطر وفقاً للنظام الأساسي المرفق بهذا العقد.


 

المادة 3


تهدف المؤسسة إلى:
1. إعداد برامج تدريبية وتثقيفية لتنمية مهارات الشباب وتأهيلهم ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع.
2. إعداد مقترحات حول تطوير النظام التعليمي بما يتناسب مع حاجات سق العمل، بما في ذلك إعداد بحوث ميدانية تهدف إلى الخروج بتوصيات للعمل على تطوير وتفعيل دور وزارة التربية والتعليم والوزارات الأخرى المختصة ومراكز التدريب المهني بهذا الخصوص.
3. إعداد مقترحات وتوفير برامج تدريبية وعقد دورات صفيه لإيجاد آلية مساندة لزيادة جاهزية الشباب ليصبحوا أعضاء فاعلين في الإقتصاد سواء كموظفين أو كأصحاب مشاريع ولإيحاد بيئة تمكن الشباب بشكل أكبر من الإنخراط في الإقتصاد.
4. إعداد مقترحات وتوفير برامج تدريبية وعقد دورات صفيه لمساعدة الشباب في تحديد الوظائف وزيادة وعي رجال الأعمال والمجتمعات المحلية حول أهمية دور الشباب في المجتمع وفي الإقتصاد وزيادة الحس لدى الشباب بالإنتماء والوعي والثقة بالنفس كأعضاء فاعلين في المجتمع.
5. إعداد إقتراحات وتوفير برامج تدريبية وعقد دورات صفيه لمساعدة الشباب من خلال التركيز على الشؤون المالية على الصعيدين الشخصي والعملي، والتركيز على المشاريع الشخصية والقيادية وخدمة المجتمع.
6. إعداد مقترحات وتوفير برامج تدريبية وعقد دورات تهدف إلى التوعية بأهمية الشباب في المجتمع، وبأهمية حرية إختيارهم للمهنة التي يرغبون بها، وكذلك بأهمية الأعمال التطوعية.
7. التعاون مع أصحاب العمل لتحقيق غايات البرامج بما في ذلك إعداد البحوث حول القوى العاملة والكفاءات المتوفرة من الشباب، وكذلك البحوث حول أصحاب العمل المحتملين والوظائف المتوفرة، بما يشبه تأسيس "بنك وطني" للوظائف.
8. التعاون مع الجهات الخيرية المختلفة والمعنية بالشباب لما يخدم مصلحة الشباب وتعليمهم وتدريبهم.
9. إبرام إتفاقيات للتعاون مع الجامعات والمدارس والمعاهد والمؤسسات التعليمية والثقافية بهدف تحقيق غايات البرامج وتطوير التعليم والبرامج التعليمية.
10. التعاون مع الجامعات والمعاهد والمؤسسات التعليمية من أجل توفير فرص التبادل الأكاديمي وتطوير التعليم المستمر في كافة المجالات بما يتوافق مع غايات المؤسسة.
11. قبول الهبات المادية والمعنوية وإستخدامها لخدمة غايات المؤسسة في تطوير وتدريب الشباب بما يتفق وأحكام القوانين والأنظمة والتعليمات سارية المفعول.
12. إستخدام أية فوائض مالية لتحقيق أهداف المؤسسة.
13. دعم التوجه المهني في مجالات العمل بما يخدم المصلحة العامة في التطوير التنموي.

ولتحقيق الغايات أعلاه يكون للمؤسسة القيام بما يلي:
1. شراء وإستئجار وإيجار وإمتلاك وإقتناء أية أراضي أو أبنية أو عقارات أو أموال غير منقولة أخرى وكذلك أية حقوق أو إمتياز إختراع أو رخص وأية أموال منقولة وإستيرادها لغايات المؤسسة والتي تحتاجها المؤسسة ولها أن تتصرف بها وفقاً لمصلحتها وذلك وفقاً للقوانين والأنظمة المرعية.
2. إدارة وتطوير وتحسين وتنمية وبيع وإستبدال وتأجير والتصرف بأي طريق من الطرق بمشروع المؤسسة أو بجزء منه أو أي من موجوداتها أو الأجزاء المستأجرة من المشروع.
3. إستعمال أية فوائض مالية لتحقيق أهداف وغايات المؤسسة وتغطية إلتزاماتها وفقاً للنظام الأساسي الملحق بهذا العقد.
4. فتح الحسابات لدى البنوك والإيداع في هذه الحسابات والسحب منها وإغلاقها.
5. تمثيل المؤسسات المحلية والأجنبية التي تتعاطى الأعمال التي تدخل في غايات المؤسسة.
6. إبرام كافة أنواع العقود والإتفاقيات مع أي شخص أو شركة أو هيئة عامة أو خاصة كما تراه المؤسسة مناسباً لتحقيق غاياتها.
7. القيام بأي أمور أو أعمال أخرى تكون أو تعتبر ضرورية لتنفيذ الغايات المذكورة أعلاه أو أي منها أو لم تذكر، ولها الحق في أن تقوم بجميع الأعمال المبينة أعلاه بالذات أو بواسطة ممثلين أو وكلاء عنها.


 

المادة 4


يكون رأس مال المؤسسة مبلغ 250،000 ريال قطري (مائتان وخمسون ألف ريال قطري) كحد أدنى وتتم زيادة رأس المال وفقاً للنظام الأساسي المرفق بهذا العقد.


 

المادة 5


تكون مدة المؤسسة (50) خمسين سنة ميلادية ويجوز تمديد هذه المدة بموجب قرار يصدر من الهيئة العامة لمجلس الأمناء للمؤسسة.


 

المادة 6


تسجل وتشهر المؤسسة طبقاً لأحكام المرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2006 المشار إليه.


 

المادة 7


تعمل المؤسسة وفقاً للنظام الأساسي الذي تصدره المؤسسة وفقاً للمرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2006 المشار إليه.


 

المادة 8


حرر هذا العقد من أصل و(15) خمسة عشر نسخة، نسخة لكل مؤسس ونسخة للتوثيق العقاري ونسخة للحصول على التراخيص اللازمة لمباشرة عمل المؤسسة وتحفظ النسخة الأخيرة في المؤسسة للعمل بموجبها.


 




الرجاء عدم اعتبار المادة المعروضة أعلاه رسمية
الميزان - البوابة القانونية القطرية